num 02.pdf


Aperçu du fichier PDF num-02.pdf

Page

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5


  • Aperçu texte


    ‫ﻓ ﺮس ا ﺘﻮ ﺎت‬
    ‫اﻟﺼﻔﺤﺔ‬

    ‫اﻟﻤﻮﺿﻮع‬
    ‫اﻟﻤﺪرس اﻟﻌﺮﺑﻲ‪ :‬ﻏﻴﺎب اﻟﺪور ﻓﻲ ﻇﻞ اﻟﺴﻠﻄﺔ‬

    ‫‪07‬‬

    ‫د‪ .‬ﻋﻘﻴﻠﺔ دﺑﻴﺸﻲ ‪ /‬ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺑﺎرﻳﺲ‪) 8‬ﻓﺮﻧﺴﺎ(‬

    ‫ﻓﺮط اﻟﻨﺸﺎط وﻗﺼﻮر اﻹﻧﺘﺒﺎﻩ ﻋﻨﺪ ﺗﻼﻣﻴﺬ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻹﺑﺘﺪاﺋﻴﺔ‬
    ‫)دراﺳﺔ ﻣﻴﺪاﻧﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺪرﺳﺔ اﻻﺑﺘﺪاﺋﻴﺔ ﺟﺒﺎﻳﻠﻲ راﺑﺢ – اﻧﺴﻴﻐﺔ‪ -‬ﺧﻨﺸﻠﺔ(‬
    ‫ﻋﺒﺪ اﻟﺤﻔﻴﻆ ﻣﻌﻮﺷﺔ ‪ /‬ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺧﻨﺸﻠﺔ )اﻟﺠﺰاﺋﺮ‬

    ‫اﻟﻤﺪرﺳﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴّﺔ ﺑﻴﻦ رﻫﺎﻧﺎت اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ وﺗﺤﺪﻳﺎت اﻟﻌﺼﺮ‬
    ‫ﻋﺒﺎس ﺑﻮﻋﻼﻗﻲ ‪ /‬ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﻘﻴﺮوان) ﺗﻮﻧﺲ(‬

    ‫‪17‬‬
    ‫‪40‬‬

    ‫ﺗﻐﻴﻴﺮ واﻗﻊ اﻟﻤﺪرﺳﺔ اﻟﺠﺰاﺋﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﻇﻞ اﻹﺻﻼﺣﺎت اﻟﻤﻨﻈﻮﻣﺔ اﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ‬
    ‫د‪ .‬ﻣﺤﻤﺪ ﺧﻤﺎد‬

    ‫ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺧﻤﻴﺲ ﻣﻠﻴﺎﻧﺔ )اﻟﺠﺰاﺋﺮ(‬

    ‫د‪ .‬راﺑﺢ ﺳﻴﺴﺎﻧﻲ‬

    ‫د‪ .‬ﻧﺼﺮ اﷲ ﺑﻮﺣﻤﻴﺪة‬

    ‫ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺧﻤﻴﺲ ﻣﻠﻴﺎﻧﺔ )اﻟﺠﺰاﺋﺮ( ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺧﻤﻴﺲ ﻣﻠﻴﺎﻧﺔ )اﻟﺠﺰاﺋﺮ(‬

    ‫اﻟﻤﺪرﺳﺔ اﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺔ ﺑﻴﻦ اﻟﻮاﻗﻊ واﻟﺘﺤﺪﻳﺎت‪ :‬ﻣﻘﺎرﺑﺔ أﻧﺜﺮوﺑﻮﻟﻮﺟﻴﺔ‬
    ‫ﻋﻠﻲ اﻟﻤﺒﺮوك‪ /‬ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﻤﻨﺴﺘﻴﺮ) ﺗﻮﻧﺲ(‬
    ‫دور اﻟﻤﺪرﺳﺔ ﻓﻲ ﺗﻌﺰﻳﺰ اﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ أﻣﻦ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ‬

    ‫‪55‬‬

    ‫‪66‬‬
    ‫‪79‬‬

    ‫ﻋﻴﺸﻮن أم اﻟﺨﻴﺮ ‪ /‬ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﺠﺰاﺋﺮ‪) 3‬اﻟﺠﺰاﺋﺮ(‬

    ‫رﻫﺎﻧﺎت اﻹﺻﻼح اﻟﺘﺮﺑﻮي ﺑﻴﻦ اﻟﺨﺼﻮﺻﻴّﺔ واﻟﻜﻮﻧﻴّ ﺔ‬

    ‫‪97‬‬

    ‫ﺳﻼّم ﺣﺮاﺑﻲ ‪ /‬ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺻﻔﺎﻗﺲ) ﺗﻮﻧﺲ(‬
    ‫ﻋﻼﻣﺎت اﻟﻮﻫﻦ ﻓﻲ اﻟﻤﻨﻈﻮﻣﺔ اﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ اﻟﺠﺰاﺋﺮﻳﺔ ‪ -‬اﻟﺘﻘﻮﻳﻢ ﻧﻤﻮذﺟﺎ –‬
    ‫د‪ .‬ﻟﺰﻫﺮ ﺧﻠﻮة‬

    ‫د‪ .‬ﺧﺒﺎب ﻣﺰﻳﺎن اﻟﺸﺮﻳﻒ‬

    ‫رﻳﻤﺔ ﺧﻠﻔﺎوي‬

    ‫‪108‬‬

    ‫ﻃﺎﻟﺒﺔ دﻛﺘﻮراﻩ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺳﻄﻴﻒ‪2‬‬
    ‫ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﺠﺰاﺋﺮ ‪2‬‬
    ‫ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺳﻄﻴﻒ ‪2‬‬
    ‫‪L’architecture scolaire : une forme silencieuse d’enseignement et un‬‬
    ‫‪générateur de comportements antisociaux‬‬
    ‫‪Ratiba Wided Biara‬‬
    ‫‪Université de Béchar‬‬

    ‫‪Azeddine Belakehal‬‬
    ‫‪Université de Biskra‬‬
    ‫)‪(Algérie‬‬

    ‫‪Abdelouahab Ziani‬‬
    ‫‪Université de Béchar‬‬

    ‫‪Les programmes officiels de l’enseignement du FLE en Algérie, quels‬‬
    ‫? ‪objectifs‬‬
    ‫)‪Khadidja KHELIF / Université Saida (Algérie‬‬

    ‫‪120‬‬

    ‫‪127‬‬